سنابل العزة

الأربعاء، 3 فبراير 2016

قبل الغروب عوامل السقوط 53 - حبيبتى سوريَّة


بقلم
د. محمد أبوزيد الفقى


فى برنامج من سيربح المليون ، سأل مقدم البرنامج سؤالا للمتسابقين ما هى أغنى دولة عربية ؟ وقال كل متسابق : ما عنده فمنهم من قال :  إنها السعودية لأنها دولة غنية ، بدليل أنها أكبر دولة بترولية ، وتبيع بترولها أحيانا بأقل سعر ، لكى تحافظ على نمو الحضارة الأمريكية والأوروبية ، وتدفع لأمريكا ثمن كل قنبلة تسقط على بلاد العرب ، بالإضافة إلى رعايتها لحدائق الكلاب والقطط فى كل أنحاء العالم ، مع وجود فصائل من الشعوب العربية  لا تجد الطعام العادى ، ولا تجد حتى ماء للشرب

وقال آخر: إنها مصر لأن بها النيل والأرض الصالحة للزراعة و أرضها أيضا مليئة بالكنوز التعدينية، بالإضافة إلى ما تركه الفراعنة من كنوز ذهبية تستخرج حتى الآن.

 وقالت مجموعة  من المتسابقين : كل متسابق ذكر دولة من دول الخليج وهى دول تسير بحذاء السعودية ،  وتسير مثلها فى حذاء أمريكا .
 وانتهى المتسابقون من ذكر الدول العربية، ولم يفز أحد، ونسى الجميع
{ الحبيبة سوريَّة } .
وفى نهاية البرنامج جاء متسابق وقال : أغنى الدول العربية هى سورية ، لأنها تصدر كل شيء  ولا تستورد أي شيء ، و اقتصادها يقوم على العمل الجاد ، والعمل مورد لا ينضب ، بعكس دول الآبار ، التي تعيش خارج الزمن ، وأعلن مقدم البرنامج : أن هذا  المتسابق الذي ذكر سورية كأغنى دولة  من دول العالم  العربي هو الفائز بالمليون .
 وهذا الكلام يحتاج إلى تفسير : فبلاد الشام بصفة عامة – سورية – لبنان –  فلسطين – يحبُّون العمل ، ويكرهون الكسل والوخم ، الذي تعيش فيه معظم البلاد العربية ، والشعب السوري بالذات ، شعب يعشق الجمال ، وحسه الحضاري عال للغاية ، وقد حدثني رجل أعمال له مجموعة شركات للشحن والتفريغ بالنسبة للسفن عبر البحار ، قال لي : إن السوريين لا يأكلون الزيوت المستوردة   ، بل لا يستوردونها أصلا ، والشعب السوري كله يعيش على زيت الزيتون ، والغريب أن هذا الزيت الذي يأكلونه ويصدرونه إلى معظم بلاد العالم ، ليس له زراعات خاصة ، بل هو من الشجر الذي يزرع في البيوت ، وفى الطرقات العامة ، ولا يترك الشعب مكانا مهما كان صغيرا إلا ويزرع فيه أشجار مثمرة ، ولا أحد ينسى الياميش الذى يغزو العالم الإسلامي في رمضان ، بسبب تلك الزراعات المنزلية ، ولا أحد ينسى الحرير السوري ، والملابس السورية ، ولا أحد ينسى كل ما يأتي من سورية .

إن قلبي يحترق الآن على ما يحدث في سورية الحبيبة ، فأهلها يدمرونها بشكل منهجي وبخط مرسوم من الشيطان ، والغريب أن الحكومة والمعارضة يختلفون على كل شيء ، إلا خراب سورية ، فهم في هذا متفقون ، وعليه مجتمعون ، وإذا كان السوريون قد اختلفوا عنا في حب العمل وعشق الجمال الطبيعي ، حين يزين الإنسان الأرض بيده ، ويجعلها تلد له : طعاما وشرابا ، إذا كانوا اختلفوا عن سكان الخيام ورعاة الماعز ، وأصحاب المصاطب ، فقد تشابهوا وتشاكلوا معنا فى شىء واحد ، ألا وهو الغباء العربى .


إنني لم أعرف خطورة الذكاء الصهيوني، إلا بعد ما حدث في سورية الحبيبة.
 يا أهل سورية إنكم تنتحرون ، وتخرِّبون بيوتكم بأيديكم فقد أتفق العالم عليكم ولن يكون منكم منتصرا أبدا ، حتى يستمر الخراب ، والعذاب ، والضباب .

إنكم تطلبون من العالم مساعدتكم على فناء وطنكم، إنكم تعملون ما لم يتصوره الشيطان حين يجنح به خياله،  عودوا إلى بيوتكم فازرعوها وجمِّلوها، عودوا إلى تجارتكم، عودوا إلى نشاطكم قبل أن يشملكم الفناء جميعا.

نحن أمة  أفكارها رماد وعواطفها حريق

إنا لله وإنا إليه راجعون

بذنوبنا أعطانا الله جهلا يغنينا عن كل علم


 ا.د محمد أبوزيد الفقى
7 ربيع الأخر 1436هــ ، 27 يناير 2015م

http://www.sanabelalezaa.com/
Dr. MoHaMMeD Abo ZeeD AlfeQy   صفحة الفيس بوك   
      
     #سنابل_العزة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق